Trabzon Tour جولة طرابزون  /  

مغادرة من طرابزون

جولة طرابزون المدينة زيارة قصر اتاتورك ومتحف اياصوفيا بحيرة سيراغول وتلة بوزتبه السعر يشمل استئجار سيارة خاصة مع سائق في طرابزون السيارة تتسع ل6 الى 8 اشخاص مدة الجولة 10 ساعات

 

جولة داخل مدينة طرابزون

مدينة طربزون، تعتبر البوابة تجارية في شمال شرق البلاد، وتقع على طريق الحرير الاثري في شمال شرق تركيا علي البحر الأسود،كم تبعد طرابزون عن اسطنبول او كم المسافة بين اسطنبول وطرابزون الاجابة طرابزون تبعد مسافة 1065 كيلومتر عن مدينة إسطنبول، وعادة ما يتم السفر إليها بواسطة الطائرة في رحلة مدتها ساعة و40 دقيقة، طبيعة الطقس في طرابزون يعتبر مناخ البحر الأسود مناخ شبه استوائي رطب. الصيف دافئ ومعتدل في معظم انحاء العام ، والحد الأعلى لمتوسط درجة الحرارة في اشهر الصيف هو 26 درجة مئوية. اما عن الشتاء في طرابزون بارد وممطر، والحد الأدنى لمتوسط أقل درجة حرارة في اشهر الشتاء حوالي 2 درجات مئوية . وهي في التاريخ كانت تعتبر معبر وممر للشعوب من الشرق الي الغرب، وتحتوي على حضارة واثار الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية والعثمانية وهو من أحد مميزاتها.

 

لمحة عن رحلة مدينة طرابزون التركية

تعتبر جولة في مدينة طرابزون التى تقع فى اقصى الشمال الشرقى على ساحل البحر الاسود فى تركيا من أجمل المناطق والمدن السياحية فى الاناضول لما تمتلكه تلك المدينة من طبيعة مبهرة وخلابة مما يجعلها من المناطق التى يذهب لها السائحين فى تركيا بشكل مستمر حيث  مدينة تمتلك تاريخ عريق وثقافة واسعة عبر العصور المختلفة وظلت محتفظة بها حتى يومنا .

اهم معالم السياحية في مدينة طرابزون

ويتواجد بالمدينة عدد من المعالم الشهيرة سياحية من بينها أيا صوفيا والتى كانت تسمى فى الماضى بكنيسة الحكمة الالهية  وقصر اتاتورك ومتحف الاثار بالمدينة هذا بجانب جسر زاقنوس الرومانى القديم وعدد من القلاع والكهوف التى تعود الى الحقبة الرومانية بالمدينة لذلك جمعنا لكم مجموعة من أجمل الرحلات السياحية الرائعة التى يمكنكم زيارتها فى مدينة طرابزون عبر شركتنا

 

برنامج جولة

جولة مدينة طرابزون

جولة طرابزون المدينة

تبد أ جولة مدينة طرابزون صباحا حيث يكون السائق بانتظارك أمام باب الفندق للتمتع بجولة مدينة طرابزون وزيارة اهم المعالم السياحية فيها .سيكون برنامج الجولة كالآتي زيارة قصر اتاترك ومتحف اياصوفيا مع التمتع بالمنظر الجميل فوق تلة بوزتبه وبحيرة سيراغول الخلابة .

تعتبر طرابزون من أجمل المحافظات في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الأسود شمال تركيا وقد كان ميناءها المعبر الرئيسي بين الشعوب من الشرق الى الغرب كما أنها تمتلك ارثاً و حضارة من آثار الامبراطوريات الرومانية والبيزنطية والعثمانية  .

محافظة طرابزون تقع  في المرتبة التاسع والعشرين في ت من المدينة التركية  الأكثر اكتظاظا بالسكان.. سكان مقاطعة طرابزون 779.379 نسمة. تقع بين ساحل البحر الأسود وجبال زيجانا وتغطي مساحة صغيرة من حيث المساحة السطحية.

المقاطعات المجاورة هي" قريسون" في الغرب ",قيموشانا " في الجنوب الغربي , "بيبورت "في الجنوب الغربي , وطريزا "في الشرق . طرابزون هي عاصمة المقاطعة ورمز المرور هو 61.

 

يصطحبكم سائقنا في المرحلة الاولي  للاماكن التاريخية في المدينة لمعرفة بعدها الثقافي والتاريخي للمنطقة. متحف أيا صوفيا هو من اعظم المعالم التاريخية , يقع على شاطئ البحر الأسود ويعود تاريخ بناءه الى القرن الثالث عشر عند زيارتنا لهذا المتحف سنستمتع بمشاهدة الأعمدة الرومانية القديمة إضافة الى بعض سور من القران الكريم وعلى جدرانها بعض من قصص الانجيل.

كما كان متحف ايا صوفيا يعرف باسم  كنيسة الحكمة الإلهيّة، حيث تُعتبَر من الكنائس التي جُعِلَت مسجداً خلال فترة حُكم الأتراك العُثمانيّين، على الرغم من أنّ الرُّوس كانوا قد استخدموها كمستشفى في إحدى الفترات ,ومن الجدير بالذكر أنّه كان قد تمّ بناؤها في الأصل؛ لتكونَ كاتدرائيّةً في القرن الثالث عشر، بالإضافة إلى أنّ السُّلطان بايزيد الثاني جعلها ضريحاً لزوجته غولبهار، ثمّ تمّت إعادتُها إلى الواجهة السياحيّة بعد منتصف القرن الماضي، وهي الآن متحف للزوّار.

 

وعلي بعد سبعة كلم من وسط المدينة يتم زيارة قصر اتاتورك الأبيض المكون من ثلاثة طوابق وتوجد به مناظر جميلة وحدائق عجيبة. القصر يوجد بتلة سوغ كسو  الواقعة على بعد خمسة كيلومترات من منطقة اتاتورك الاني. القصر تم بناءه من طرف عائلة ثرية تشتغل في مجال الأبناك سنة 1903 بمعمار يعتمد أسلوب البحر الأسود الشعبي في منطقة القرم.

تركت العائلة المالكة  القصر لاتاتورك عندما زار المنطقة سنة 1924. العائلة تخلت عن القصر سنة 1923. البناية هي افضل مثال عن العمارة في في بداية القرن العشرين في المنطقة حيث اعتمدت على تصمي غريب الأطوار ، حيث ان القصر بناه رجل المال اليوناني قسطنطين كاباجيانيديس حيث برز اسمه كقائد سياسي لجمهورية البونتيكيين الوهمية.

القصر استضاف اتاتورك خلال زيارته للمنطقة وقدم له القصر كامتنان على زيارته الثالثة سنة 1937. تم تحويل القصر الى متحف يضم العديد من الأثاث الجميل خلال الفترة التي كان مملوءا بها، والعديد من الصور الاتاتورك وخريطة عسكرية التي تشير لدى التحركات العسكرية للزعيم التركي لمواجهة التمرد الكردي سنة 1937.

 

بعد زيارة الأماكن التاريخية والثقافية يصطحبكم سائقنا للتمتع بالمناظر الطبيعية عبر زيارة تلة بوزتبه.

تقع تلة بوزتبه علي علو 3 كيلومتر عن مركز المدينة في موقع يسهل على السياح الوصول إليه لمشاهدة منظر جميل على البحر

وتعد بوزتبه تلة مكسوة بالأشجار الخضراء، ويتمكن السياح فيها من رؤية معالم المدينة نهاراً، وفي المساء يستمتعون بمشاهد المدينة بأضوائها، ويقضون أوقاتاً جميلة في الحدائق  المحاطة بيها.

ويوجد في التلة العالية عدّة مقاهي مغلقة ومكشوفة تشتهر بتقديم شاي السماور الذي يتم تحضيره باستخدام الفحم، ويشربه الزوار أو تناول اطباق شهية من المشواي والاكلات التركية والتمتع بالمناظر البانورامية .كما يمكنكم القيام بجولة سفاري علي التلة وما يحيطها من مرتفعات تكسوها الاشجار المزهرة والغابات الصغيرة .أسعر الدخول بعشرة ليرات تركية .

 

وفي في آخر مرحلة في جولة مدينة طرابزون ,يأخذكم السائق في السيارة المخصصة لكم  الي منطقة أكشبات حيث توجد بحيرة سيراجول الساحرة .

تقع بحيرة سيراجول داخل حدود بلدة أكشابات، وذلك في الجهة الشرقية من مدينة طرابزون التركية الواقعة على البحر الأسود

حيث تتواجد البحيرة على بُعد 25 كيلومتر من مدينة طرابزون  ويُشار إلى أنّها تشكلت نتيجة حدوث انهيار أرضي في المنطقة بعد الأمطار الشتوية الغزيرة، ويرجع تاريخ هذا الانهيار إلى أكثر من نصف قرن من الزمن، وتُعتبر هذه البحيرة واحدةً من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها في مدينة طرابزون التركية؛ فهي بمثابة واحة طبيعية شبيهة بمكان خيالي.

 

تتميز بحيرة سيراجول بالعديد من المميزات، ومنها ما يأتي: موقعها الجغرافي والاستراتيجي، حيث تشتهر بمجموعة من الأشجار التي تُغطي الجبال المحيطة بالبحيرة من كلّ جانب. مكان لجذب العديد من الزوار، فهي من أهمّ المناطق السياحية في تركيا. وجود العديد من المقاهي، والمطاعم التي تُقدّم أشهى المأكولات الشرقية والغربية. توافر العديد من الأسماك البحرية الفريدة والموجودة في بحيرة سيراجول، وهي من أشهر المأكولات التي تُقدّم إلى سياح وزوار البحيرة. إمكانية زيارتها على مدار العام، حيث تُدهش الزوار بمناظرها الطبيعية الجميلة ومشاهدها الرائعة طيلة فصول السنة، ولكن يشهد فصل الصيف ازدحاماً كبيراً، حيث يقصدها العديد من السياح في ذلك الفصل اضافة الي  الأنشطة الترفيهية في البحيرة يُمكن القيام بالعديد من الأمور الترفيهية في بحيرة سيراجول، ومنها ما يأتي للاسترخاء على ضفة البحيرة، والاستجمام في هذه البحيرة الجميلة، فهي مكان مناسب لجميع أفراد الأسرة للااستمتاع بالطعام التركي التقليدي ,كما يمكنكم ركوب الدراجات والسير في محيط البحيرة، خاصةً عندما يكون الجو معتدلاً، كما يُمكن الاستمتاع بالسير على الأقدام في المسارات المخصصة لذلك. التخييم، وصيد السمك، والتصوير الفوتوغرافي. استئجار القوارب، والانطلاق في جولة قصيرة في البحرية .

الخدمات المدرجة

شامل

سيارة حديثة خاصة

سائق خاص

مصاريف الوقود

مواقف السيارات

الدفع محلياً

وجبات الطعام

الصور والفيديو

دخوليات الماكن السياحية

النفقات الشخصية

خدمات إضافية

المغادرة والعودة

يتم اصطحابكم من الفندق صباحا ثم العودة الى الفندق عند انتهاء الرحلة

دفع

كردي كارت او بطاقة بنك

تعليقات

هل تواريخك مرنة؟
ابحث عن التواريخ بأفضل سعر من التقويم.
عرض أسعار الفترة