جولة القارب في منفغات مع السوق القديم  /  

مغادرة من انطاليا

جولة القارب في منافغات مع السوق القديم ضمن غروب سياحي

نهر مانافجات

إنه واحد من أطول الأنهار الجوفية في العالم ، وكذلك عدد المياه التي يتم تغذيتها من مصدر واحد. هناك اثنين من السدود على ذلك. سدود Oymapınar و Manavgat.

المياه الخضراء الفيروزية غنية بالمعادن ، نظيفة وواضحة. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك التجديف في هذه المياه الخضراء والباردة أو القيام باكتشافات صغيرة باستخدام الزورق. هناك مجموعة واسعة من النباتات على طول النهر.

نهر Manavgat هو أيضا موطن للسياح المحليين والأجانب مع رحلات القوارب اليومية بفضل truzim التي تم تطويرها بسرعة في السنوات الأخيرة.

على الرغم من عدم تدفق نهر كبير في الطول هو واحد من عدد قليل من الجداول التي يمكن إجراؤها على النقل العالية وتركيا. بالإضافة إلى ذلك ، في الفترة القديمة ، تم توفير مياه مدينة سايد من نهر مانافجات. لهذا السبب ، على بعد 30 كم من Sevinç Village اليوم إلى Side. تم بناء قناة طويلة. هذا الممر المائي 25 م. يمر فوق أقواس الارتفاع. وقد صنع بعضهم بالنحت على الصخور. بعض الأجزاء لا تزال قائمة اليوم.

برنامج جولة

جولة القارب في منافغات مع السوق القديم

ستحب جولتنا النهارية في (ريفر كروز) في مدينة (مانافغات) مع وقت فراغ في (غراند بازار)

في رحلةاليوم سوف تستمتع جدا على متن قارب على طول نهر مانافجات و مع وجبة  الغداء على متن القارب ، وقضاء بضع ساعات في البازار القديم والاسواق  العامة في بلدة مانافجات

الحصول على وقت فراغ في  شاطئ رملي في  مانافغات حيث يلتقي النهر بالبحر في نفس الوقت السباحة في المياه الباردة الجليدية لنهر مانافغات أو في المياه المالحة في المحيط أو المشي على الشاطئ أو ضفة النهر أمر ممكن وممتع جدا.

 

خلال الرحلة البحرية النهرية سترى مزرعة أسماك وأيضا ترى السلاحف النهرية الصغيرة على طول ضفة النهر. بعبور أحواض السفن النهرية أخيرا ستعودين إلى مدينة مانافغات و تحصلين على وقت فراغ في السوق العام المفتوح

 

انشطة اخرى يمكن ممارستها عند طلب سيارة خاصة

زيارة مدينة سيدا الاثرية جنوب تركيا ، من أكثر الأماكن في تركيا تفردًا وجمالًا ، يحتوي على عدد من الآثار اليونانية و الآثار الرومانية ، من بقايا الحضارات التي حكمت المنطقة في أزمان بعيدة ، بجانب الطبيعة الغنية المدهشة ، والإطلالة الساحرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، مما يجعل الجنوب التركي هو القبلة السياحية للكثيرين خلال شهور الصيف .

من أشهر القرى الخلابة في الجنوب التركي ، قرية سيدا Side، من القرى اليونانية الخلابة ، تقع بين مدينة أنطاليا الساحلية ، ومدينة ألانيا  ، في منطقة مانافجات Manavgat   ، والتي تشتهر بالشلالات و المتنزهات الجميلة ، هي أحد المواقع الكلاسيكية الأكثرة شهرة على سواحل البحر الأبيض المتوسط ، وتبعد القرية مسافة 78 كيلو متر من مدينة أنطاليا .

و تبعد القرية مسافة 20 كليو متر من نهر Eurymedon River ، في الجزء الشرقي ، وتقع القرية على شبة جزيرة صغيرة بين الشمال والجنوب ، و هي من أروع القرى السياحية الخلابة في جنوب تركيا ، و اليوم يوجد بها كافة الخدمات السياحية من مطاعم وفنادق و أسواق ، و هي من الفرص الجميلة لعشاق التصوير الفوتوغرافي ومحبي رؤية الآثار الرومانية واليونانية القديمة.

 

تاريخ مدينة سيدا

و يرجع تاريخ هذه القرية ، للقرن العاشر قبل الميلاد ، حيث تحمل رئيس أثينا رعاية المدينة ، تقول الأساطير أن القراصنة سيطروا عليها ، و كانت المدينة تمتلك القوارب الصغيرة الحرفية ، مما جعلها من أكبر المراكز التجارية ، بعد ذلك استوطنتها العديد من الحضارات القديمة ، أهمها الحضارة الليدية ثم الحضارة الفارسية ، من ثم الحضارة المقدونية ثم الحضارة الرومانية ، حتى الفتح الاسلامي ودخول السلاجقة وأعقبهم سلاطين بني عثمان.

و ازدهرت المدينة من عام 333 قبل الميلاد ، بسبب احتلال الاسكندر المقدوني لها ، وبعد وفاة الإسكندر سقط جانب من ازدهار المدينة ، إلى أن أصبحت من المراكز الثقافية في عهد بطليموس الأول ، بعد دخول السلاجقة تمكنت المدينة من حكم نفسها بنفسها ، وازدهرت كمركز ثقافي كبير ، ازدهرت في المدينة أيضًا بناء الكنائس خاصة بعد احتلال الرومان لها ، و يوجد اليوم أثار لبقايا مجموعة من الكنائس الرومانية .

 

و كشفت الحفريات الحديثة أن النقوش الموجودة ، على بعض بقايا المدينة ترجع للقرنين الثاني و الثالث قبل الميلاد ، وتم اكتشاف أعمدة تعود للقرن السابع قبل الميلاد ، ليؤكد أنها متواجدة منذ القرون الأولى من عمر الإنسانية ، أما اسم سيدا فمعناه الرومان ، وتتميز القرية بالغنى التاريخي بسبب كل تلك الحضارات التي تعاقبت عليها .

أما الأطلال والآثار فيها ، فمن أبرزهم  الإطلال والآثار في اقليم آسيا الصغرى ، وهي بمثابة ثروة حقيقية ، تعتمد الأعمدة فيها على نظام الأقواس ، و التجاويف اليونانية ، و يوجد اليوم أطلال المسرح الكبير Aspendos ، كان مخصصًا لجلوس 15- 20 ألف شخص ، ولكنه انهار مع الوقت ، تم الحفاظ على مجموعة من أسوار المدينة العريقة ، وبعض الأعمدة الرخامية والحمامات الرومانية القديمة .

 

و يمكن للزائر أن يأخذ جولة أثرية في معبد فورتشنا ، و الذي يرجع بناءه للقرن الثامن الميلادي ، ويتكون المعبد من 12 عمود ، كان يتم بيع العبيد عليه ، أيضًا معبد ديونيسوس الروماني ، و القريب من المسرح وبقايا الكنائس ، مع مغارة من أجل إمدادات المياه الطبيعية ، و يوجد مواقع وأطلال أخرى غير معروفة يقال أنها ترجع للعهد الروماني .

منذ عام 1975 ، وبدأت الحكومة التركية في الاهتمام بالقرية وعمل الحفريات اللازمة لها ، لتكون مكان سياحي تاريخي من الدرجة الأولى ، قبل ذلك في عام 1895 انتقل اللاجئون الأتراك من كريت إلى تلك المدينة المدمرة ، وقاموا بتسميتها السليمية ، وأصبحت اليوم من الأماكن الساحرة لقضاء العطلات الصيفية .

 

بجانب الغنى التاريخي الطبيعي في المدينة ، يوجد فيها الأماكن الخضراء والتلال والسهول على جانب نهر كانيون ، حيث يقام بالنهر سنويًا مسابقات التجديف الجماعي ، وهي من أكثر الرياضات المائية شعبية هناك ، أيضًا يوجد شلالات مانفجات العالية نسبيًا هي من المناطق المناسبة للسباحة أيضًا ، كما أنها بمثابة منطقة استشفائية لعدد من الأمراض الجلدية والعظمية .

أيضًا تستطيع الاستمتاع برحلات القوارب في مياه البحر المتوسط ، لو كنت من عشاق التصوير سوف تلتقط صورًا غاية في الإبداع لغروب الشمس خلف المعالم الأثرية ، والمنعكسة على مياه البحر المتوسط الساحرة.

 زيارة الوادي الاخضر

جولة الوادي الاخضر  هي عبارة عن جولة في القارب وسط الطبيعة في واحدة من اكبر بحيرات سدود اويمابنار (oymapınar) في منافغات   وهذا السد يسمي  الوادي الاخضر ويعتبر رابع  أعلي سد فى تركيا . استغرق بناء السد من سنة 1972 الي 1984 وتصميمه عبارة عن قوس .-+

استمع بالراحة والهدوء مع هذه التجربة الرائعة وسط الطبيعة والمنظر المبهر للوادي وهي الطريقة المثالية للتخلص من ضعوط الحياة اليومية وقضاء يوم هادئ  ومريح وبعيد عن  الذغوطات  الحياتيه .وستشحن بطاقة من الاستجمام والهدوء الداخلي

تبدأ جولة القارب بإطلالة خلابة على البحيرة طولها 14.5 وسط المياه الخضراء الزمردية في الوادي الأخضر ، مصحوبة بالجمال الطبيعي الرائع للمنطقة المحيطة. المنطقة هي أيضا موطن لأنواع نادرة جدا من ألبوم الأسماك المهددة بالانقراض.

سيكون لدينا استراحة السباحة في المياه الباردة والبراقة وهي مغامرة  فريدة لعشاق الطبيعة ومحبيها. خلال الجولة

الخدمات المدرجة

شامل

المواصلات من والى الفندق

مرشد سياحي

وجبة طعام

جولة في القارب

الدفع محلياً

المشروبات

النفقات الشخصية

الصور والفيديو

 

 

 

خدمات إضافية

المغادرة والعودة

يتم اصطحابكم من الفندق ثم العودة الى الفندق في نهاية الرحلة

دفع

كردي كارت او بطاقة بنك

تعليقات

هل تواريخك مرنة؟
ابحث عن التواريخ بأفضل سعر من التقويم.
عرض أسعار الفترة