جولة باتومي جورجيا  /  

مغادرة من طرابزون

جولة مدينة باتومي جورجيا البوابة الحدودية , قلعة غونيا , حديقة باتونيك ,جولة المدينة , منطقة كاتيدرال , متاحف فنية , ساحة أوروبا السعر يشمل اجار سيارة مع سائق مع مصاريف الوقود السيارة تتسع ل6 الى 8 اشخاص مدة الجولة 10 ساعات

جولة باتومي جورجيا

قبل بدء رحلة الي باتومي من طرابزون يجب عليك معرفة المعلومات الكافية للحصول علي افضل وقت اولا اين تقع باتومى , كم تبعد باتومي من طرابزون : تقع المدينة باتومي الساحلية على ساحل البحر الأسود وتربطها حدود دولية من طرابزون ويمكن الحصول علي جولة باتومي من طرابزون في يوم واحد , وتبعد باتومي من طرابزون 2 ساعتان 46 دقيقة اي مسافة 206 كم مرورا بالحدود الدولية للحصول علي تاشيرة الدخول وختم الدخول ويجب مراجعت شروط الحصول علي ختم الدخول واليكم البلاد العربية المعفية من تأشيرة جورجيا , المملكة العربية السعودية , المملكة الأردنية , لبنان , سلطنة عمان , البحرين , قطر , الإمارات العربية المتحدة , الكويت والدول التي تحتاج الي تاشيرة الدخول , الجنسية المصرية , الفلسطينية , المغربية , العراقيين المناخ في باتومي مميز جدا عن غيرة لان البحر الاسود ميزة عن غيرة حيث يعتبر المناخ في مدينة باتومي يميل الي الاعتدال في فصل الصيف حيث درجات الحرارة لا تتعدي 28 درجة مئوية اما في فصل الشتاء  الطقس يكون قي باتومي بارد ويصل الي الثلج هل رحلة باتومي تستحق الزيارة؟  في رحلتنا الي باتومي من طرابزون تتميز بانها واحد من اروع الجولات السياحية التي يمكن لعملائنا الكرام القيام بها وذلك لما تحمله من مغامرات ممتعة تجعل يومكم ممتعا وذلك لجمال طبيعتها , حقا رحلة باتومي مناسبة للكبار والصغار وتستحق الزيارة

برنامج جولة

جولة باتومي جورجيا

جولة باتومي (جورجيا)

 

تعتبر السياحة في باتومي أحد عوامل الجذب الرئيسية إلى دولة جورجيا، تلك الدولة الرائعة التي تقع بين أوروبا الشرقية وآسيا، وتعد هذه المدينة عاصمة رسمية لمقاطعة أجاريا، الجدير بالذكر أن مدينة باتومي تمتلك مجموعة كبيرة من المناطق السياحية  .

هذه المعالم التي تتمثل في الحدائق الوطنية ذات الطبيعة الساحرة، وكذلك تتمتع بعدد لا بأس به من المزارات الدينية العتيقة (الكاتيدرال)الي جانب قلعة غونيا وساحة أوروبا وجولة مدينة باتومي  .

بالإضافة إلى ذلك تمتلك المدينة عدد من الساحات المميزة، التي تمثّل ملاذاً رئيسياً لجميع رحلات باتومي، ولا يمكن أن ننكر دور الكثافة السكانية المنخفضة بالمدينة، في زيادة عدد الرحلات السنوية إليها.

ستكون  الجولة من طرابزون الى باتومي بسياراتنا الحديثة مع سائقنا الخاص  الذي سيتوجه بكم من طرابزون الى الحدود الجورجية يعني  حوالي 200كم وعند الحدود تنزلون  من السيارة التركية وتدخلون  الي المعبر  حيث يتم ختم الجوازات في البوابة واجرات الخول الى الدولة الجورجية. 

من الجانب الجورجي تكون السيارة الجورجية منتظرة عند بوابة خروج المسافرين ويكون السائق بانتظاركم حاملا لوحة اسمية للتعرف عليكم و الانطلاق في جولة سياحية في باتومي.

تبدا خطوات الجولة بزيارة الاماكن السياحية في باتومي على الشكل التالي

تبدأ جولتنا بالتوجه الي  حديقة باتومي النباتية أحد أشهر معالم جورجيا، وهذه الحديقة ذات المناظر الطبيعية الخلابة تستقطب محبي الهدوء من السكان المحليين، بالإضافة إلى السيّاح القادمين من كل بقع العالم، أبرز ما يجذب الزائر هنا هي تلك الطبيعة الخضراء، التي تنعش النفس، وتزيد من الراحة النفسية للزائر، فكل عناصر الطبيعة متوفرة بها؛ من بحر وخضرة وجبال

وقد أكد زوّار الحديقة أنها من أجمل الأماكن السياحية في باتومي، لكن الوصول إليها ربما يتطلب بذل بعض الجهد البدني من الزائر؛ نظراً لتواجدها على قمة مرتفعة عن سطح الأرض. بحديقة باتومي النباتية سيتثنى لك الحصول على أروع الصور في رحلتك، بين المرتفعات الخضراء المذهلة، لذا لا تفوّت هذه الزيارة عند السفر إلى باتومي.

يمكنكم خلال الجولة الاستمتاع بعروض الدلافين على نغمات الموسيقي، التي تعتبر من أمتع عروض باتومي على الإطلاق كجولة ترفيهية للأطفال حسب الرغبة كما لا تنسى زيارة حديقة الحيوان الملحقة بها، فهي من النقاط المحببة إلى الأطفال بأي رحلة.

ومن المعالم الاخري في باتومي  حديقة 6 مايو  حيث سيتثنى لك القيام بعدد من الأنشطة الترفيهية، مثل استقلال أحد القوارب داخل البحيرة، أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس بين المساحات الخضراء، بالإضافة إلى التقاط عدد من الصور المميزة بصحبة التماثيل ذات الطابع اليوناني، تلك التي تحتضنها حديقة 6 مايو منذ عقود.

السياحة في باتومي لن تمر من دون زيارة ساحة أوروبا، أو كما يطلق عليها محلياً (اراسكوار)،هذه الساحة العريقة التي تشهد إقامة كافة الاحتفالات الشعبية لأهل المدينة، بالإضافة إلى احتفالات عيد الميلاد في كل عام، إنها الساحة الأشهر في باتومي، كما أنها تتمتع بشهرة عظيمة في مدن جورجيا كافة. 

أكثر ما يجذب السائح بهذه الساحة العريقة؛ الطراز المعماري العظيم للميدان وما حوله من أبنية، فعلى هذا الطراز الذي يكشف عن براعة القدماء في الهندسة المعمارية، ربما تكون ساحة أوروبا هي الوجهة الأقرب إلى قلوب محبّي التصوير الفوتوغرافي، فهنا سيجدون عناصر كثيرة تساعدهم على التقاط صور احترافية. أبرز ما يشد انتباه زائر ساحة أوروبا؛ هو ذلك النصب التذكاري الذي يتوسطها، “تمثال ميديا”، فهذا النصب رمز من رموز البلاد.

لا يمكنك الخروج من مدينة باتومي إلا بعد زيارة هذا الممشى المتميز في باتومي، فهو من أهم مراكز السياحة ، وأكثرها حيوية، إذ يمتد على طول الممشى عدد كبير من المطاعم والمقاهي، وأماكن الترفيه التي يحبها الأطفال، بالإضافة إلى ذلك ستقابلك بعض المجسمات والتماثيل العظيمة، التي ستجربك على التقاط الصور التذكارية بصحبتها.

وفي النهاية سيأخذك الممشى إلى ساحل البحر الأسود، وهذا سيكون وجهة ممتازة لعشاق الأنشطة المائية، إذ ستتمكن من السباحة واستقلال القوارب، والاستلقاء على الشاطئ أسفل أشعة الشمس الرائعة، كما يوفر لك الشاطئ ركوب الدراجات والتجول بأرجائه، كل ذلك وأكثر ستتمتع به عند زيارة ممشى باتومي المدهش.

واذا كنتم من محبي التاريخ والمعالم الدينة سيتوجه بكم السائق الي زيارة كاتدرائية أم الرب باتومي، تلك الكاتدرائية الأرثوذكسية ذات الشهرة المحلية، فهي كاتدرائية ذات مكانة دينية خاصة في جورجيا، لكن بسبب تصميمها المعماري القوطي، ذو التصميم الراقي الأنيق؛ تحوّلت هذه الكنيسة من مزار ديني يقتصر على الأرثوذكس، إلى مزار سياحي هام يستقطب محبّي الفنون المعمارية الأوروبية.

ستقودك السياحة في باتومي إلى زيارة برج الحروف الأبجدية الجورجية، أو كما يطلق عليه “البرج الأبجدي”، ولعل هذا البرج من أبرز معالم المدينة، التي تتمتع بالجذب السياحي على مدار العام، حيث يرمز برج الحروف الأبجدية إلى تمتع جورجيا وأبجديتها بانفراد مميز عن باقي الأمم، لذا فهو من الأماكن التي يعتز بها سكان المدينة المحليين بشكل كبير.

يبلغ ارتفاع هذا البرج 130 متر، وأكثر ما يميزه هو ذلك النمط الحلزوني، الذي يجذب كل من يزوره، فهو يجمع 44 حرف أبجدي من الحروف الجورجية، يمكنك زيارة هذا البرج أثناء جولة السياحة في باتومي، والتقاط بعض الصور بصحبة الهيكل العظيم لبرج الحروف الأبجدية الجورجية.

وأخيرازيارة قلعة جونيو أمر أساسي في رحلات باتومي، نظراً لما تحتفظ به جدران القلعة من تاريخ عريق لدولة جورجيا، كان يطلق عليها اسم ” أبساروس”، وقد كانت حصناً رومانياً عظيماً، ومع مرور الزمن أصبحت من أهم الأماكن السياحية في باتومي، التي تشهد آلاف الزيارات بصورة سنوية، فعلى الرغم من عدم احتوائها على الكثير للمشاهدة، إلا أن امتداد تاريخها إلى عدة قرون ماضية هو السبب الرئيسي في جذبها للسيّاح.

تقع قلعة جونيو على البحر الأسود، تحديداً في مدينة أدجارا، على مسافة 4 كيلو مترات من الحدود التركية الشمالية، كما تتمتع بموقع جغرافي ممتاز، ما يجعلها ملاذاً دائماً للسائحين من كل أنحاء العالم.

يمكنكم أيضا ركوب التلفريكالذي يتواجد في نقطة مرتفعة عن البحر الأسود أو الجلوس في المقهى ذو المنظر البانورامي المميز.أوزيارة  النوافير الراقصة التي تبدأ بعد غروب الشمس على مدار الساعة.

بعد محاولة اكتشاف جورجيا وخاصة مدينة باتومي يرجع بكم السائق الجورجي للمعبر ليستلمكم سائقنا الذي سيكون في الانتظار للرجوع بكم الي طرابزون أو مدينة الأقامة.علي أمل اللقاء بكم في جولات اخري في تركيا .

الخدمات المدرجة

شامل

سيارة حديثة خاصة

سائق خاص

مصاريف الوقود

مواقف السيارات

الدفع محلياً

وجبات الطعام

الصور والفيديو

دخوليات الماكن السياحية

النفقات الشخصية

خدمات إضافية

المغادرة والعودة

يتم اصطحابكم من الفندق صباحا ثم العودة الى الفندق عند انتهاء الرحلة

دفع

كردي كارت او بطاقة بنك

تعليقات

هل تواريخك مرنة؟
ابحث عن التواريخ بأفضل سعر من التقويم.
عرض أسعار الفترة